جفارا يمشي بشوارع هافانا

Publié le par ثريا ختيم

جفارا يمشي بشوارع هافانا

لست مثل كباقي النساء 
لا احب الالوان بالوجه
لا اصفف شعري
لانني احبه حرا
لا البس فساتين 
لانها تعيقني
اكره الكعب العالي
لاني لا اعرف المشي به
كفرت بكل مصطلحات التقليدية
وتمسكت بشعاراتي الثورية
و كان اسمي
البسته لباس الثوار
جفارا يمشي بشوارع هافانا
كنت انا اولد من رحم الياسمين
لست عبثية
لكني انشد و اعيش للحرية
لست كباقي النساء
لم ات من الغرف المخملية
لم ات من مدن السكر
ولا سيارات فاخرة
انا امراءة تليق بي العزة
وانجبت الحرية
تحزنت ...وخانني الاصدقاء
و هرب مني كل الاحبة
لاني لا اعرف التوسل
لا اعتذر الا قليلا
لست كباقي النساء
مختلفة...
ان كنت تظن 
صمتك ...حصارك...
بهم ستخيفني
فانت لا تعرفني
فانا انهض من ناري...
استمد قوتي من قوتي
اتمرد على ذاتي بذاتي
لست كباقي النساء
قوافلي تسير فوق الصحاري
وتزرع الاخضر 
اينما حلت
اذهب بعمق قلبي
تجد قلبك في
ما يخيفني هو حين اجدك 
تكون قد رحلت
او حين تجدني
اكون انا التي رحلت
ابوح بذنبي... واعرف انك انت كل ذنوبي
بغيابك غنيت كل اغانيك
وعزفت كل الحانك

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article